إدارة الخدمات المساندة
تشمل مسؤوليات إدارة الخدمات المساندة توفير الدعم والإسناد اللازم لقدرات إدراة الطوارئ والأزمات والكوارث متى ما تطلب الأمر من خلال توفير خدمات عمليات التوظيف وإدارة الأداء والموارد البشرية، بالإضافة إلى إدارة وتنسيق عمليات تدريب وتطوير موظفي الهيئة، وتنسيق عمليات التدريب التخصصي في مجالات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للجهات المعنية بهدف رفع مستوى الوعي بالأطر والسياسات والمعايير المعتمدة في المراحل المختلفة لمنظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ورفع المستوى العام للجاهزية والاستعداد. كما تقوم بإدارة الأنشطة المالية للهيئة، وموازنتها وحساباتها وتقديم الخدمات الإدارية كافة، وإدارة المشتريات والمخازن والعقود.
تتكون إدارة الخدمات المساندة من الأقسام الآتية:
1. قسم الموارد المالية
2. قسم الموارد البشرية
3. قسم التدريب
4. قسم المشتريات والخدمات العامة