إدارة الاعلام والإتصال
تشمل مسؤوليات إدارة الإعلام والاتصال رفع درجة وعي المجتمع، من خلال تنظيم ووضع البرامج الوطنية المتعلقة بتثقيف وتوعية المجتمع والمساهمة في بناء المعرفة العامة المتعلقة بمخاطر الكوارث، بالإضافة إلى وضع الأطر والسياسات والمعايير المتعلقة بالتخطيط الإعلامي وتنظيم ومراقبة جميع أنشطة الاتصال الإعلامية خلال فترة الأزمة وبعدها. كما تشمل إدارة الهوية المؤسسية وتوضيح الدور الاستراتيجي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مع الشركاء والجهات المعنية الرئيسية.
تتكون إدارة الإعلام والاتصال من الأقسام الآتية:
1. قسم الاتصال الحكومي
2. قسم تثقيف وتوعية المجتمع
3. قسم التخطيط والاستجابة الإعلامي